الخميس، 29 أبريل 2010

أيادي الإجرام في غزة


هناك 8 تعليقات:

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. ما هذا يا مصر

    ماذا بقي للاحرار في مصر العظيمة

    على عدسات
    لبيا

    ردحذف
  3. ليست مصر بل معظم الدول العربية

    ردحذف
  4. الى على تسال عن الاحرار

    الاحرار مشعولين بلقمة العيش

    الاحرار في السجون العلنية والسرية

    الله يرحم هذا الامة

    بوسارة
    البحرين

    ردحذف
  5. وظلم ذوي القربى أشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند

    ردحذف
  6. حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهم انصر المسلميين

    إلى الامام يا سااارة

    ردحذف
  7. إذا فلتُطالبوا إدارة المملكة العربية السعودية. بحفر أنفاق على الحدود بينها وبين اليمن ليعبر من خلالها إخوانكم الحوثيون والذين يتعرضون لإضطهاد شديد من الحكومة اليمنية. بغض النظر عن خلافاتهم الداخلية فهم أولاً وأخيراً جزء لا يتجزأ من الوطن العربي.

    فكلٌ بالمثل. إنها سيادة الدولة المصرية. وكما هو الحال بين السعودية واليمن فهو أيضاً حال مصر مع غزة.تلك السيادة التي تحركت من أجلها الجيوش السعودية في مواجهة الحوثيين.لتجبرهم على التراجع عن حدودها واحترام سيادتها كدولة لها كيان وحدود.

    وما يحدث في مصر أن تلك الأنفاق ليست خاضعة للرقابة الأمنية وأنت وأنا وكل عربي لا يعلم ما الذي يمكن تهريبه من خلال تلك الأنفاق من وإلى مصر.لسنا ضد رفع المعاناة عن إخواننا في فلسطين ولكن بما يتناسب مع أمننا القومي وسيادتنا كدولة لها حدود وكيان يجب إحترامه.

    نحن كشعب مصر أكثر شعوب العالم تأثراً بحال إخواننا في غزة. ولكِ أن تتأكدي من ذلك إذا تحريتِ الدقة في ما تقدمينه وبحثت قليلاً عن رأي الشارع المصري وعدد المظاهرات والوقفات الاحتجاجية والاعتصامات تضامناً مع غزة. ولن أضرب لكِ مثلا بلاعب كرة قدم أو فنان أو حتى شاعر.
    فإن تحرك كل تلك الفئات لا يأتي إلا نتاج لرأي المواطن المصري البسيط.

    ولك أيضاً أن تستمعي إلى تعليقات بعض إخواننا في غزة على فتح وغلق المعبر في حلقة الأسبوع الماضي من القاهرة اليوم. لتتأكدي أنه ليس كل من يرغب بالعبور بحاجة إلى مساعدة عاجلة أو حتى مساعدة من أي نوع فبعضهم أشار أنه يرجو الذهاب إلى مصر من أجل الترفيه.

    خلاصة القول أن مصر لا تمنع أحداً من إخواننا في غزة من العبور إلى مصر . ولكن بما يضمن سلامة أراضيها وحسب الأولوية لمن يحتاجون المساعدة. وتلك الأنفاق تنفي تماماً سيطرة الدولة على حدودها وأمنها القومي وتعرض كلا الطرفين للخطر.

    مالك الحزين
    مصر
    peeepo@hotmail.com

    ردحذف
  8. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    عفوا أخي "مالك الملك" أقصد "مالك الحزين"
    قرأت تعليقك ما يقارب الخمس مرات .. محاولا ان أقنع نفسي بشئ مما كتبته .. و لكن لا فائدة !! ختاما عرفت أن العيب ليس في عقلي بل فيما كتبته "حضرتك"

    أولا:
    أنا لا أعرف ما علاقة الحوثيين و السعوديون بموضوع غزة و الأنفاق ؟؟؟ أنا لا اعتقد أن الحوثيين هم ربع مليون محاصر في سجن كبير .. ممنوع من ضروريات الحياة .. يقصف بالفوسفور الابيض من جهة و تغلق في وجهه معابر الأصدقاء من جهة أخرى ؟؟؟ بل أعتقد أنهم جماعات طائفية مدعومة من جهات معروفة !! تسعى إلى تشييع منطقة الخليج العربي بشكل واضح و بالقوة كما فعلت بالعراق !! نفس السيناريو و الرواية !!فكان لابد أن تتصرف المملكة السعودية حيال هذا !! أما أنتم فتتصرفوا حيال ماذا بالضبط ؟؟ علب حليب أطفال جوعى أم زيت لطهي شيئا من الطعام لمن هم مازالو أحيااااء ؟؟

    ثانيا:
    حجة عدم معرفة ما يمكن تهريبه من خلال الأنفاق هي حجة لها إيجابية واحدة فقط !! و هي إدخال البهجه في قلب المستمع .. لأن كل من يستمع لهذه الحجة يضحك حتى يغمى عليه !! يا أخي ما تروحو تشوفو الذي يهرب من أماكن و أنفاق أخرى "عيني عينك " و أمام أصحاب الفخامة و السمو ؟؟
    ثالثا:
    نحن نقدر دور جميع من ساهم في رفع الحصار ووقف في وجه الطاغية إسرائيل سواء كان لاعب كرة أو شاعر أو مغني أو فنان أو ... إلخ .. و هؤلاء ليسو بأصوات ضعيفة و بسيطة كما تفضلت !! يا أخي على الأقل لم يحضنوا كراسيهم المرصعة كأصحاب الفخامة و السمو !! و كل له أجره بإذن الله

    رابعا:
    أي ترفيه ؟؟ و أي خرابيط ؟؟ يعني المواطن الغزاوي الآن الذي فقد أما أو أبا أو رضيعا و ترك عائلة جائعة أو إبنا مريضا يحتاج إلى دواء ليبقى حيا .. يخرج من بلاده عبر أنفاق الخمس نجوم إلى مصر "للترفيه" ؟؟أو يمكن ليرى شواطئ شرم الشيخ ؟؟؟
    أي عاقل يصدق هذه الأكاذيب ؟؟
    أخيرا :
    الحكومة المصرية منعت أخواننا من العبور .. و رشت الغاز في الانفاق التي كانت شريان الحياة الوحيد لهم .. و عذبت بعض الذين وصلوا عندها عذابا أليما .. و شهادات السجناء موجودة و موثقة !!
    كل هذا سواء رضيت أخي الكريم أم لم ترضى .. لا أعلم إن كنت ستضل تنفي و تدافع و لكن الناس لهم عقولا تدرك .. و عيون ترى .. و هذا الموقف سيكتب بالفحم الأسود في سجل و تاريخ الحكومة المصرية !!

    تحياتي
    الفقير إلى الله

    ردحذف